Close

تدريب مصري أمريكي مشترك بالبحر الأحمر .. ما هي أهدافه؟

تدريب مصري أمريكي

تدريب مصري أمريكي بالبحر الأحمر

نفذت القوات البحرية المصرية والأمريكية، صباح اليوم الاثنين، تدريب مصري أمريكي مشترك في البحر الأحمر.

ويأتي هذا التدريب المصري الأمريكي المشترك في إطار التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات.

ويحرص الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي، جو بايدن، على تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، وخاصة في المجال البحري؛ وذلك لتأمين حركة التجارة العالمية.

تدريب مصري أمريكي في البحر الأحمر

نفذت القوات البحرية المصرية والأمريكية، صباح اليوم الاثنين، تدريبًا مشتركًا عابرًا بنطاق الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر.

وشاركت القوات البحرية المصرية في هذا التدريب بالفرقاطة «إسكندرية»، بينما شاركت القوات البحرية الأمريكية بالسفينة البرمائية «USS Portland».

أنشطة قتالية ضمن التدريب المصري الأمريكي

شهد هذا التدريب تنفيذ مجموعة من الأنشطة القتالية البحرية المختلفة.

وتم التركيز في هذه الأنشطة على تعزيز إجراءات الأمن البحري في البحر الأحمر، من خلال تبادل الموقف العملياتي بمسرح العمليات البحرية.

واستهدفت هذه الأنشطة أيضًا تقييم التهديدات السطحية والجوية في مواجهة التهديدات التي يمكن وأن تؤثر على حركة الملاحة الدولية والتجارة العالمية، في المناطق  ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

تقييم التدريب المشترك بين البحرية المصرية والأمريكية

أظهر هذا التدريب الاحترافية العالية التي تتمتع بها أطقم السفن المشاركة فيه.

ونجحت أطقم السفن في تنفيذ المهام القتالية بدقة كفاءة عالية للغاية.

جدير بالذكر أن هذا التدريب المشترك يأتي في إطار حرص الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي جو بايدن، على تعزيز العلاقات بين البلدين، وخاصة في مجال العسكري، وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة في البلدين.

وتشهد العلاقات المصرية الأمريكية، تقدمًا كبيرًا في مختلف المجالات، وخاصة بعد تولي جو بايدن لمنصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وحرص بايدن منذ عدة أشهر، على إجراء اتصال هاتفي بنظيره المصري، عبد الفتاح السيسي؛ وذلك لمناقشة العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وبحث القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأظهر هذا الاتصال توافق في وجهات النظر بين الرئيسين المصري والأمريكي تجاه مختلف القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

المصدر: الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0 Comments
scroll to top